أهداف المرصد

  1. تحقيق أهداف الخطة التنفيذية الثانية للتعاملات الإلكترونية الحكومية بالمملكة،المرتبطة بمسار الخدمات الإلكترونية.
  2. التأكد من تحمل كل جهة جامعية مسؤوليتها في تنفيذ الخدمات الإلكترونية لديها، ووضع خارطة طريق لتحويل خدماتها من تقليدية الى إلكترونية، ورفع مستوى نضج الخدمات الإلكترونية.
  3. تسهيل وصول المستفيدين للخدمات الجامعية.
  4. تعزيز العمل المؤسسي في الجامعة.
  5. رفع مستوى الشفافية في الإجراءات للجهات الجامعية .
  6. تقييم مدى التقدم في الجهات الجامعية في مسار الخدمات الإلكترونية بشكل صحيح ودقيق بناء على بيانات موثقة ومحدثة يتم توثيقها من قبل الجهات نفسها.
  7. التوافق مع التوجهات الدولية لتقييم الحكومة الإلكترونية في العالم.